دعوة للمشاركة في مسابقة ومعرض الكاريكاتير
“ريشة UPR“

egyptune.jpg


في إطار اهتمامها برفع الوعي المجتمعي بآلية الاستعراض الدوري الشامل والتوصيات المنبثقة عنها, ودور هذه التوصيات في تحسين أوضاع حقوق الإنسان, ونظرا لما يمثله الفن من أهـمية في رفع الوعي وتعزيز احترام حقوق الإنسان.
تعلن مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير عن مسابقة ومعرض لرسامي الكاريكاتير المحترفين والهواة لتقديم أعمال كاريكاتيرية تتناول واحدة أو أكثر من توصيات الاستعراض الدوري الشامل التي قبلتها الحكومة المصرية في الدورة الثانية للاستعراض الدوري الشامل  – مارس 2015.
كما تشجع ماعت الراغبين في التقدم للمسابقة على تحميل تطبيق “UPR”  للهواتف الذكية ومطالعة المعلومات الواردة عليه بشكل جيد لمزيد من المعلومات حول الآلية والتوصيات المرتبطة بها, وهو متاح على نظام الاندرويد و IOS:
upr.maatpeace.org
علما أنه سيتم تشكيل لجنة فنية لتحكيم الأعمال واختيار 5 فائزين حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 5.000 جنيه, كما سيحصل الفائز بالمركز الثاني بجائزة مالية قدرها 3.000 جنيه, وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية قدرها 2.000جنيه, أما المركز الرابع فسيحصل على جائزة مالية قدرها 1.000 جنيه, وسيحصل المركز الأخير على جائزة مالية قدرها 750 جنيه.
سيحصل الفائزين من المركز السادس للمركز العاشر على درع تكريم, كما سيحصل جميع المشاركين على شهادة تقدير, وسيتم إقامة معرض لجميع الأعمال المقدمة في إحدى المراكز الثقافية, علما أن المشاركة في المسابقة مفتوحة للفنانين المصريين.
بعد الحصول على فكرة كافية عن الاستعراض الدوري الشامل والتوصيات المرتبطة به من خلال ورقة الخلفية المرفقة بهذه الدعوة, على الراغبين في التقدم للمسابقة أن يقوموا بإرسال 5 رسوم كاريكاتيرية مرتبطة بفكرة الاستعراض الدوري الشامل أو توصية أو أكثر من توصياته, ثم تسليمها باليد أو إرسالها بالبريد لمقر الجمعية المصرية للكاريكاتير الكائن في 47 ش المراغي, العجوزة, الجيزة, تحت اسم “ريشة UPR“, على أن يتم استكمال استمارة المشاركة المرفقة اليكترونيا وطباعتها وإرسالها مع أعمال الكاريكايتر.
يسمح بالمشاركة في المعرض (خارج المسابقة)  للفنانين المصريين, العرب والأجانب وترسل الأعمال عبر البريد الإلكتروني التالي:      fawzymorsy2002@yahoo.com
الأعمال المقدمة يجب أن تكون بدرجة وضوح 300 نقطة لكل بوصة ، في صورة ملف بصيغة JPEG– وحجم ورقة A3
لجنة التحكيم مكونة من الفنان ياسر جعيصه، رئيسا، والفنان سمير عبد الغني، عضوا، والفنان فوزي مرسي، عضوا.
للاستفسارات, برجاء الاتصال بـ: الأستاذة. فاطمة عثمان, ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان:
01288880758 & fatma@maatpeace.org

دعوة للمشاركة في مسابقة ومعرض الكاريكاتير
“ريشة UPR“
آخر موعد لتقديم الأعمال: 8 أكتوبر 2017


الصفحة مقروءة: 146 مرة


التعليقات