affiche_juryanglais2.jpg
لجنة التحكيم المسابقة الدولية الثانية للكاريكاتير المغرب 2018

b1.jpg

Bernard.Bouton

First drawing in the Express (1974)
Gold Medal in Paris (6th Press Drawings Contest1983)
Personal exhibition in Mouscron (Belgium 2000), Olsztyn (Poland 2005), Osijek (Croatia June 2005)
"A pencil at the service of great causes"
Manga Kingdom Prize (Japan 2009)
3rd prize at "La Ciudad de las Ideas" (Mexico 2009)
2nd prize in Barcelona (2009) (HUMOR GRÀFIC SOBER JUSTÍCIA TRANSICIONAL INTERNAL COMPETITION)
1st prize donQuichotte "INTEGRATION" 2010 (Germany-Netherlands).
Special Prize Naci el-Ali Istanbul 2010
1st prize in XV International Salón de Humor Gráfico Santa Clara Cuba 2015
Sancho Pança Don Quichotte Prize 2016
3rd prize at Smile Art Fest, Bulgaria 2016 (Mail Art)
2nd Prize Debiut Zielona Gora 2017

b3.jpg

 عماد حجاج

تلقى علومه الابتدائية في مدارس وكالة الغوث في مخيم الوحدات / الأردن. حصل عام 1974 على أول شهادة تقدير للرسم عن مسابقة مدرسية حول موضوع إحراق المسجد الأقصى. عام 1986، التحق بجامعة اليرموك لدراسة الفيزياء، ثم تحوّل عام 1988 لدراسة الفنون الجميلة ليحصل في عام 1991 على شهادة البكالوريس في الفنون الجميلة (فن الجرافيك) مع تخصص فرعي في الصحافة والإعلام. نشرت أولى رسوماته الكاريكاتورية في صفحات مشاركات القراء في صحيفتي (الدستور) و(صوت الشعب) ومنذ عام 1989 عمل كرسام كاريكاتير سياسي في جريدة (آخر خبر) الأسبوعية. وفي الفترة ما بين 1990 و 1998 عمل في عدة صحف محلية وعربية هي: (القدس العربي) اللندنية، (الوطن) القطرية، (الدستور) و (العرب اليوم) الأردنيتين. وفي الأسبوعيات المحلية: (الأهالي)، (الرصيف)، (البلاد)، (المستقبل)، (شيحان)، (الصحفي). عام 1993 انتظم كرسام يومي في جريدة (الرأي) وبقي فيها لغاية عام 2000 حيث فصلته إدارة الصحيفة على خلفية إحدى رسوماته، على الرغم من موافقة الجريدة على نشر الرسم. عمل في صحيفة الدستور الأردنية من العام 2000 حتى منتصف العام 2004. عمل في صحيفة الغد الأردنية والقدس العربي/لندن، وتظهر رسوماته أيضاً على الموقع العالمي www.politicalcartoons.com وعلى موقعه الخاص http://www.hajjajcartoons.com [1]
انتقل في 1 تموز (يوليو) 2012 للعمل مرة أخرى في جريدة الرأي الأردنية.
يتعرض أحياناً إلى سوء فهم عميق من وجهات نظر إسلامية، وغالبا ضد الحركات الإسلامية منها حركه المقاومة الإسلامية "حماس" و"القاعدة".
عضو نقابة الصحافيين الأردنيين، منذ العام 1994.
 عضو وكالة رسامي الكاريكاتير والكتاب الساخرين: USA، Los Angelus،. (Cartoonists and writers Syndicate CWS)
حاز على جائزة الحسين للإبداع الصحفي، أفضل رسم كاريكاتوري لعام 2001.
حاز على جائزة دبي للصحافة العربية للعام 2006 عن أفضل رسم كاريكاتيري نشر في الصحافة العربية لعام 2005، لوحة (الجمل العربي الباكي)

b8.jpg

I0ANNIS    GEROULIAS

I0ANNIS    GEROULIAS
FECO GREECE  

He was born   [4-12-1962 ] in a village  witch  called  LAFISTIO  and it is near  LEVADIA.
From 1987, he is collaborating  with  the local press.
He has been angaged  with the organization of many exhibitions, National  and international.
He has been taken part in many exhibitions, in Greece and in abroad.
He is [ for the moment ] president of FECO GREECE  -LEVADIA.
He works  in the  PUBLIC  POWER COPRORATION.

b4.jpg

Zhu Cheng


FECO.CHINA Vice-president & Secretary General
Directer of CHINA REDMAN CARTOON CENTER
Directer of The “RED MAN” INTERNATIONAL HUMOUR ART BIENNIAL
Directer of The GOLD PANDA INTERNATIONAL CARTOON AND ILLUSTRATION COMPETITION
Directer of The INTERNATIONAL CARICATURE COMPETITION
Directer of The”MASTER CUP”INTERNATIONAL CARTOON&ILLUSTRATION COMPETITION
Editor of "<Satire and Humor>" of <Peoples' Daily>.
Jury of The 2013 INTERNATIONAL CARICATURE COMPETITION OF AZERBAIJAN
Jury of The 2014 ASIAN YOUTH ANIMATION&COMICS COMPETITION
Jury of The 2015 XINGUOFENG INTERNATIONAL CARTOON AND ANIMATION COMPETITION
Jury of The 13TH INTERNATIONAL CARTOON CONTEST SYRIA 2017
Jury of The 2017 XILINGOL INTERNATIONAL CARTOON COMPETITION

Hundreds of works are published since 1993 on the national newspapers as well as magazines. More than five thousand hands-draw illustrators are printed on all kinds of publications. I began to attend international cartoon competitions from 1999. My works were exhibited in more than 40 countries and areas and were prized more than 70 times. Attendance to the international cartoon competitions, exchanging minds and hearts with cartoonists from all over the world, make the contents of my works richer, the meaning of my work profounder and the heart of my work sincerer.

I express my idea with cartoons, exchange my emotion with cartoons, tell my hearts with cartoons. I am always keeping thinking in the universe. Cartoon is my best friend to help me to keep thinking.

b5.jpg

منصور البكري

من الفنانين المعروفين في المانيا واوروبا من خلال اعمالهم لاسيما في معارض البورتريه الفنان العراقي منصور البكري الذي يرسم بطريقة جميلة ومعبرة اهم المشاهير في العالم , ويصورهم بطريقة كاريكتيرية مثيرة.
وبشأن المدارس التي تأثر بها قال البكري لـ (الصباح): إنني جربت كل مدارس الرسم ، وفي كل هذه الاتجاهات تشاهد أسلوبي واضحا ولي بصمتي التي تميزني عن كل رسامي العالم (كما يقول أصدقائي واساتذتي  ) فالفنان الحقيقي يجب أن يكون له أسلوب يميزه وان يبتعد عن نقل أساليب الفنانين العالميين  كما يفعل غيري.
والمح البكري الى انه تأثر بطالب مكي وفيصل لعيبي...مضيفا «أنني بعدها اعجبت بالرسام الفرنسي موبيوس وبلال. ولكن التأثر ليس نقلا بل استفدت من طريقة حركة الخطوط الخارجية للشخصية وطعمتها باسلوبي ... في الكلية تأثرت باتجاهات الفرنسي ديلاكروا و الهولندي ريمبرانت.كما جربت مدارس الرسم الأكاديمي والكاريكاتيري والتعبيري وحتى التجريدي، مع تواجد أسلوبي الواضح و بصمتي التي تميزني عن الاخرين}.
وعرج البكري على بدايتة احترافه الرسم قائلا: خلال العام 1970 اصطحبني صديق العائلة -مروان القزاز - الى مجلة (مجلتي) الواقعة في بناية وكالة الانباء العراقية لعمل لقاء صحفي, التقينا بالشاعر فاروق سلوم, فاخذني الى الفنان طالب مكي ,فأطلع على أعمالي وقال لي هذا مو شغلك ! كنت خجولا وخائفا لانني امام عملاق فن الكومكس في العراق. وأتذكر بأني كنت قد رسمت بعض البورتريهات مثل والدتي وجيمس جويس وسفينة قراصنة .فقلت له والله هذا رسمي! حينها جلب لي ورقة وقلم وقال: ارسم أمامي, فبدأت أرسم ولم أكمل الرسم وبدون أن يتكلم معي او يستشيرني أخذني مع رسومي الى غرفة رئيس التحرير وكان آنذاك هادي نعمان الهيتي وقال له: هذا رسام جديد يجب ان يعمل معنا!

b6.jpg

طَلال النايِرْ

طَلال النايِرْ (نَاَيِرْ)، رسٌام كاريكاتير سياسي وكاتب من جمهورية السُودان. وُلِدْ فِي مدينة أُمْ رُوُاِبْةَ بأقليم كُرٌدُفْاَنْ. درس نَاَيِرْ الهندسة المدنية إلا أنه فضل يعمل في الصحافة، حيث كان– إلى جانب الرسم – يكتب مقالات في السياسة، وتاريخ الموسيقى والأدب الأفريقي. إلى جانب الصحافة فناير له إهتمام بتصميم أفلام التحريك ثنائي الأبعاد 2D animation. تحصل ناير على جوائز دولية من أذربيجان، رومانيا، إيران، وتركيا، وغيرها، وشارك في عدة معارض دولية وله معارض فردية في عدة دول آخرها ألمانيا. طلال الناير يشغل حالياً منصب رئيس الفرع السوداني لإتحاد منظمات الكاريكاتير
 (FECO Sudan). >>>>>>>>>>>>>>>>>>>

b7.jpg

عبدالله درقاوي

عبدالله درقاوي
فنان مغربي من مواليد1970 بمدينة بلقصيري المغربية
- نشر أولى لوحاته بجريدة انوال اليومية
- أقام عدة معارض فردية بمدينة الدار البيضاء والرباط بالمغرب
- له مشاركة سنوية بمدينة سنت- جست- لومارتيل الفرنسية
- فاز بالجائزة الثانية لمسابقة ناجى العلي للكاريكاتيربلندن1993
- فاز ب الجائزة الاولى لمسابقة الكاريكاتير حول موضوع العولمة والمعلوميات بالصالون الفرنسي للمعلوماتية 2005 يعمل حاليا بجريدة / الصحراء المغربية /
.


الصفحة مقروءة: 154 مرة


التعليقات